منتديات مايكل جاكسون لشباب العرب

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم فى منتديات مايكل جاكسون (ملك البوب) M.J،
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى،
فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى،
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الإدارة

منتديات مايكل جاكسون لشباب العرب

منتدى لعشاق ومحبى الأسطورة الغنائية ملك البوب مايكل جاكسون, Michael Jackson Forums
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقابلة مجلة Ebony Magazine

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
michael2
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
مزاجى مزاجى :
عدد المساهمات : 190
نقاط النشاط : 3209
تاريخ التسجيل : 02/11/2010


مُساهمةموضوع: مقابلة مجلة Ebony Magazine    5th يوليو 2011, 14:09









مايكل جاكسون كما يتحدث عن نفسه



كتبها Bryan Monoroe




بالجلوس
على الأريكة بجوار مايكل جاكسون ، ستأخذك أفكارك مباشرة إلى ماضيه المليء
بالأضواء ، و جلده الأقرب إلى الشفافية و ستلاحظ أن أسطورته الإفريقية
الأمريكية هي أعمق مما يمكنك أن تراه . أكثر من مجرد صانع للمتعة ، أكثر
من مجرد مغن أو راقص ، الأب الناضج ذو الثلاثةأطفال سيظهر لك أكثر كرجل
ناضج وعاقل يحمل الكثير من الإبداع الباقي في داخله .





مايكل جاكسون أطرب العالم في ديسمبر 1982 عندما فجر القنبلة التصويرية Thriller
، ذلك الألبوم الغني ، ذو الألحان العذبة ، الذي عرف جميع البيض بالموهبة
التي يمتلكها السود لأجيال وأجيال . وقد حطم الألبوم كل الأرقام القياسية
في جميع المجالات على كوكبنا تقريبا . هذا العمل التاريخي كان عملا ضخما
آخر من أعمال جاكسون الذي بدأ قبل هذا بـ 18 سنة ، عندما كان عمره 6 سنوات
. مع إخوته في فرقة Jackson 5 .





في مقابلته الأولى مع مجلة أمريكية منذ
مدة طويلة جدا ، وفي ذكرى مرور 25 سنة على ألبوم Thriller ، جلس مايكل
جاكسون مع مجلة Ebony في حوار نادر ، هاديء وحصري عن كيفية إبداعه لـ
Thriller . وعن تلك الرقصة التاريخية في Motown 25 ، وعن كونه أبا لثلاثة
أطفال. وعن حالة الموسقى في هذا الجيل. و عن القوة التي وراء هذا الإبداع
كله .





هنا مايكل جاكسون يتحدث عن نفسه ...






س : كيف بدأ الأمر كله ؟



ج : Motown كانت تحضر لذلك الفيلم الذي
يدعى The Wiz .. وكان Quincy Jones هو المسؤول عن الموسيقى فيه . الآن ،
أنا كنت قد سمعت عن Quincy من قبل . عندما كنت طفلا في Indiana ، كان أبي
يشتري ألبومات لموسيقى الـ Jazz ، فعرفته لأول مرة كمغن لموسيقى الـ Jazz
.





لذا
، وبعد أن أنهينا ذلك الفيلم – و كنا قد أصبحنا قريبين جدا من بعضنا فيه –
كان يساعدني على فهم بعض الأشياء ، كان أبا حقيقيا ..كلمته بعد أن أنهينا
الفيلم .. ولم أكن صريحا جدا ، لأنني شخص خجول بطبعي . خاصة في ذلك الوقت
. لم أكن أستطيع النظر إلى الناس بينما يتحدثون إلي . أنا لا أمزح .. قلت
له " أنا أستعد لعمل ألبوم جديد . هل تظن .. هلا اقترحت علي أي أحد يمكن
أن يوافق أن ينتج لي هذا ويعمل معي ؟ .. توقف لحظة ثم قال " لم لا تجعلني
أنا أفعلها " قلت لنفسي " لا أدري لماذا لم أفكر في هذا الأمر من قبل "
ربما لأنني كنت أعتبره أكثر من مجرد أب لي . أب على طراز الـ Jazz . فبعد
أن قال هذا ، قلت " واااو ، هذا سيكون رائعا " ما هو الرائع في العمل مع
Quincy ؟ أنه يجعلك تقوم بما تريد ، لا يتدخل ليعوق طريقك .





فأول شيء جمع بيننا هو ألبوم Off The
Wall ، ألبومنا الأول ، و قد أتى Rod Temperton إلى الاستوديو ، أتى ومعه
المجرم الخاص به ، وهو ذلك الفتى الألماني من Wurms . وقد أتى لنا بهذا
... " دوب داكا داكا دوب داكا داكا داكا دوب " لحن أغنية Rock With You ،
فعندما سمعت هذا انبهرت ، وقلت " واااو ، يبدو أن علي عملا شاقا " . فكلما
كان يقدم Rod شيئا أقدم أنا شيئا ، كانت بيننا منافسة صغيرة جميلة .





أحب ان أعمل بهذه الطريقة . قرأت كيف
كان Walt Disney يعمل ، لما كانوا يعملون على Bambi أو أي عمل رسومي آخر ،
هم يضعون غزالة في منتصف الساحة ويدعون الرسامين يتنافسون بأساليبهم
المختلفة في رسمها . والذي كان يعجب به Walt
أكثر من الآخرين ، كان يأخذ عمله . كانوا يتنافسون ، الأمر محبب جدا ،
لكنه منافسة حقيقية . لأنها تحتاج إلى بذل جهد اكبر . فكلما كنت أقدم
شيئا، كان Rod يقدم شيئا أيضا ، ثم أقدم أنا بدوري شيئا مختلفا آخر . و
قمنا بهذا العمل الجميل في النهاية .






س :إذن ، بعد Off The Wall ، في ربيع عام 1982 ، عدت إلى الاستوديو لتعمل على Thriller .




ج : بعد Off The Wall كانت لدينا أغان
وصلت للمركز الأول منه وهي Don't Stop Till You Get Enogh ، Rock With You
، She's Out Of My Life ، Working Day And Night وترشحنا لربح جائزة
Grammy . لكنني لم أكن سعيدا بكل ما حدث لأنني كنت قد أردت أن أحقق شيئا
أكبر ، أقدم شيئا أكبر ، شيء أضع فيه مقدارا أكثر من روحي وقلبي.








س : وهل كان نقطة تحول بالنسبة إليك ؟



ج : نقطة تحول تامة . منذ أن كنت طفلا
، وأنا أدرس التلحين . و كان Tchaikovsky له أكبر تأثير عليّ . لو أخذت
مقطوعة له مثل Nutcracker Suite ، كل مقطع فيها قاتل ، كل مقطع . لذا كنت
أقول لنفسي " لماذا لا يكون هناك ألبوم Pop كل أغنية فيه رائعة . الناس
عادة يصدرون ألبومات فيها أغنية واحدة جيدة والباقي هو ما يسمونه أغاني
الوجه الثاني B – Sides . يسمونها أغاني ألبوم Album Songs
. وكنت اقول لنفسي " لم لا تكون كل أغنية في الألبوم هي أغنية ضاربة ؟
لماذا لا تكون كل أغنية رائعة جدا بحيث أن الناس سيودون شراءها لو نزلت
وحدها في Single ؟ " لذا كنت دائما أحاول الوصول إلى هذا . وكان هذا هدفي
للألبوم القادم . كانت هذه هي الفكرة العامة . وعملت بجد لأحققها .








س : وعملية الإبداع ، هل تتعمدها أم أنها فقط تحدث ؟



ج : لا ، إن الأمر
تعمد . وإن كان الأمر يأتي تلقائيا بطريقة ما ، عن قصد . الإبداع قد خلق
في الكون منذ الأزل ، لكن ما إن تدخل الكيمياء الصحيحة إلى الغرفة ، يبدأ
السحر في الحدوث . هذا حتمي . الأمر مثل وضع مجموعة من العناصر في نصف
الكرة لتنتج سحرا في نصفها الآخر . هذا علم . والدخول إليه في وجود أناس
رائعين بجانبك هو شيء جميل جدا .





Quincy يسميني Smelly . وأيضا Steven
Spielberg يسميني هذا الاسم أيضا . فأنا عندما تعجبني أغنية ما أقول " إن
هذا الأغنية ذات رائحة ( Smelly ) " . لذا كان عليهم أن يسموني هذا الاسم
.





لكن فعلا ، العمل مع Quincy
هو شيء رائع . إنه يجعلك تجرب . وتفعل ما تريده ، وهو عبقري كفاية ليبتعد
عن طريق موسيقاك ، وإذا كان هناك شيء يجب أن يضاف فإنه يضيفه . هو ينتيه
لهذه الأشياء الصغيرة . مثلا ، في Billie Jean ، لحنت أنا كل ألحانها ، لكنه عندما استمع لها أضاف لها أصواتا جميلة أخرى .





كنان نعمل على أغنية ما ثم نتقابل في منزله ، ونعزف ما توصلنا إليه ، ثم يقول " لو كانت الأغنية تحتاج لشيء ما سأخبرك يا Smelly
" . عرفت أين هو المفتاح لتكون كاتبا عبقريا ليس فقط أن تكتب . أنت فقط
تتنحى عن الطريق . وتترك الغرفة لله ليدخل إليها . فعندما أكتب شيئا أعرف
أنه جيد ، أجثو على ركبتي وأقول " شكرا ، شكرا لك يهوه ( Jehovah ) "










س : متى آخر مرة أحسست فيها بهذا الإحساس ؟



ج : حسنا ، قريبا
. أنا دائما كتب . عندما تعرف أنك تفعل الشيء الصحيح ، بعض الأحيان تشعر
أن شيئا ما آت ، مثل عملية الحمل والولادة . تشعر أنك متأثر ، تشعر أن
هناك شيئا ما يولد . سحر ، وهذه هي . الأمر انفجار لشيء غاية في الجمال ،
تقول " وااو ، هذا هو " . هكذا يمضي الأمر بداخلك . هو شيء جميل . هو كون
كامل من الأماكن التي يمكنك أن تذهب إليها ، باستخدام النوتات الموسيقية
الـ 12 فقط .





ثم استمع مايكل إلى Demo لأغنية Billie Jean على الـ iPhone ....




ما أفعله عندما أكتب هو أن أبدأ بمقطع
الـ Chorus . اعزفه خشنا جدا ، حتى أرى إلى أي مدى سيعجبني هذا الـ Chorus
. لو أعجبني الأمر على حالته الخشنة تلك فهذا يعني أن الأمر سينجح . استمع
إلى هذا ، هذا كان في المنزل . أنا و Janet و Randy . أنا و Janet
نغني " وووو ، ووووو ... ووووو ، وووووو ... " أفعل هذه الطريقة مع كل
أغنية . إنه اللحن ، اللحن هو أهم شيء . لو استطاع اللحن أن يشتريني ، لو
أعجبني الإصدار الخشن ، إذن سأخطو إلى الخطوة التالية . لو بدا الأمر جيدا
في رأسي ، سيبدو عادة جيدا عندما أقوم بعزفه . الفكرة هي أن تترجم الألحان
التي داخل عقلك إلى شريط التسجيل . لو اخذت أغنية مثل Billie Jean ، عندما
يكون الـ Bass
هو اللحن الأساسي الدائم ، اللحن القائد . اجعل اللحن القائد تماما كما
أردت له أن يكون ، هذا يأخذ الكثير من الوقت . اسمع ، أنت تستمع إلى أربعة
ألحان Bass ، تبتكر أربعة ألحان بشخصيات مختلفة . ثم تختار . وهذا ما يعطي
الأغنية شخصيتها . لكنه يتطلب الكثير من العمل .










س : لحظة كبيرة أخرى كانت أيام أداء Motown 25 ...



ج : كنت في الاستوديو أعمل على Beat It
، ولسبب ما كنت في ستوديوهات Motown أسجل فيها . كنت قد تركت الشركة منذ
مدة . كانوا يريدون أن يفعلوا شيئا في ذكرى Motown ، أتى Berry
GordyThriller ، كنت أعمل وأبتكر شيئا أردت أن أحققه ، ثم قال لي " لكنها
ذكرى Motown . وهذا ما قلته له ، قلت " سأفعلها ، لكن الشيء الذي سيجعلني
أفعلها هو أن تدعني أؤدي أغنية ليست تابعة لـ Motown . قال لي " وما هي؟ "
قلت له " Billie Jean " . قال لي " حسنا ، موافق " قلت له " هل فعلا
ستجعلني أؤدي Billie Jean ؟ " قال لي " نعم " .
وسألني إذا كنت أريد أن أؤدي العرض ، قلت له " لا" . رفضت . رفضت بسبب




لذا
فقد تدربت و نظمت إخوتي ، وأخذت الأغنية ، أخذت اللحن . ليس هذا فقط ، يجب
أن تضبط جميع زوايا الكاميرا . أنا أخرج و أعدل كل شيء . كل لقطة تراها هي
لقطة أنا فعلتها . دعني اخبرك لماذا أفعلها بهذه الطريقة . إن لدي خمس .
لا ، ست كاميرات . عندما تؤدي – ولا يهمني أي نوع من الأداءات تفعله – إذا
لم تصوره جيدا ، لن يراه الناس أبدا . هذا أكثر أنواع الميديا أنانية في
العالم ، أنت تصور ما تريد أنت للناس أن يرونه فقط في الوقت الذي تريدهم
أنت أن يرونه فيه ، بالطريقة التي تريدهم أنت أن يرونه بها . أنت تخلق
إجمالي الشعور الذي يعرض كله ، بزاويتك أنت و لقطاتك أنت . لأنني أعرف
ماذا أريد أن أرى .أعرف ما أفعله عندما أذهب إلى الجمهور . أعرف ما أفعله
عندما أعود . أعرف الشعور الذي شعرت به عندما أديت هذا الأداء ، وأنا
أحاول أن أستعيد هذا الشعور عندما أصور وأعدل و أخرج .










س : منذ متى وأنت تبتكر كل هذه العناصر ؟



ج : منذ أن كنت طفلا صغيرا ، مع إخوتي . كان أبي يقول " أرهم يا مايكل ، أرهم "









س : هل كانوا يشعرون بالغيرة من هذا ؟



ج : لم يظهروا
الأمر في ذلك الوقت قط ، لكن لابد أن الأمر كان قاسيا ، لأنني لم أكن أضرب
أبدا خلال التمرينات و التدريب . ( يضحك ) لكنني كنت بعدها أقع في المشاكل
. ( يضحك ) . هذا صحيح ، عندها أضرب فعلا .أبي كان يدربنا بحزام في يده .
لا يمكنك أن تخطيء . كان أبي عبقريا عندما يتعلق الأمر بالطريقة التي
علمنا بها ، التأدية على المسرح ، كيف تتعامل مع الجمهور ، أن
تتعجل ما تريد أن تفعله في الخطوة التالية ، لا تدع الجمهور أبدا يعرف إذا
كنت تتألم أو تعاني لو حدث مكروه ما . كان رائعا في طريقته تلك .










س : هل هذا هو ما تعتقد أنه جعلك تحصل ليس فقط على حس العمل التجاري Buisness ، بل كيف تتحكم بكامل الصفقة أيضا ؟



ج : بالتأكيد . أبي ، والخبرة ، لكنني تعلمت من أبي . كانت له فرقة عندما كان شابا تدعى Falcons
. كانوا يحضرون إلى المنزل ويعزفون طيلة الوقت . لذا ، كانت الموسيقى
والرقص دائما أمامنا . إنها التقاليد الثقافية التي يقوم بها السود . أنت
توسع الساحة من الأثاث ، تشغل الموسيقى ... وعندما تحضر المجموعة كلها ،
كل الموجودين يشاركون في منتصف الساحة ، وتجد أنه يجب أن تفعل شيئا أنت
أيضا . أحببت هذا .










س : هل يفعل هذا أطفالك الآن ؟



ج : نعم يفعلون ، لكنهم يشعرون بالخجل . لكنهم يفعلونه أمامي أحيانا .









س : بالحديث عن الرجال في العمل الإنتاجي الموسيقي ، MTV لم تكن تعرض أعمال السود الشعبية . ما مدى صعوبة هذا الأمر عليك ؟



ج : قالوا أنهم لا
يعرضون أعمال الفنانين السود . فطر هذا فؤادي . لكنه أضاء شيئا ، كنت أقول
لنفسي " يجب أن أفعل شيئا يجبرهم على عرضه .. أنا فقط أرفض أن يتم تجاهلي
، لكن ماذا عن Billie Jean
؟ قالوا لي " لن نعرضها " . لكنهم عندما عرضوها حطمت جميع الأرقام
القياسية العالمية . بعدها طلبوا مني كل شيء مشترك حدث بيننا بعدها .
كانوا هم الذين يدقون الباب . ثم أتى Prince . فتحوا أبوابهم لـ Prince وكل المغنيين السود الآخرين .





أتوا إليّ العديد من المرات في السابق وكانوا يقولون " مايكل ، لو لم يكن هذا من أجلك ، لن يكون هناك MTV
. قالوا لي هذا مرات ومرات ، بالتأكيد لم يسمعوا ما قالوا حينها ... لكنني
متأكد أنهم لم يكونوا يحملون ضغينة او غل من أي نوع . ( يضحك ) .










س : إذن فهذا حقا سمح لجيل جديد من الموسيقى أن يولد ؟



ج : كنت أشاهد MTV . كان أخي Jackie
يقول لي " مايكل .. يجب أن ترى هذه القناة ... يا إلهي . هذه أفضل فكرة ..
إنها تعرض الموسيقى 24 ساعة في اليوم " فقلت له " دعني أر هذا " ثم
شاهدتها . وكنت أقول لنفسي " لو كان باستطاعتهم أن يضيفوا لهذه الأشياء
عنصرا ممتعا ما . عنصرا قصصيا ما . عنصر راقص أكثر من هذا . أنا متأكد أن
الناس سيحبونه " ثم قلت له " عندما أفعل أنا شيئا ما ، يجب أن يحتوي على
قصة ، على افتتاحية و وسط و خاتمة ، ليمكنك أن تتابعه حتى النهاية . وهذا
ما جعلني أفكر في أشياء مثل Thiller ، The Way You Make Me Feel ، Smooth Criminal . وأفكر في الكتابة والإخراج .










س : ماذا ترى بالنسبة لحالة الموسيقى هذه الأيام ؟



ج : بالنسبة
لصناعة الموسيقى ، هذا مفترق طرق .هناك تحول ما يحدث . واحتار الناس ، ما
الذي سيحدث ؟ كيف سننشر ونبيع الموسيقى ؟ أعتقد أن الإنترنت رمى بالناس
نوعا ما في متاهة. لأنه قوي جدا ، والأطفال يحبونه جدا . العالم كله يكون
بين أناملهم ، على اللابتوب الخاص بهم . أي شيء يريدون معرفته . أي شخص
يريدون التواصل معه ، أي موسيقى ، أي فلم ... وهذه الأشياء . إنه فقط أخذ
الجميع إلى متاهة . الآن ، كل صفقات Starbucks و Wal-Mart
الموجهة إلى النجوم تعقد عن طريقه . لا أدري إن كانت هذه هي الإجابة .
أعتقد أن الإجابة هي أنه أصبح ظاهرة . يصل إلى أي شيء . وأعتقد أن الناس
لازالوا يبحثون ( Searching ) فيه .





ليس هناك ثورة موسيقية حقيقية تحدث الآن . لكنها عندما ستحدث ، سيكسر الناس الحوائط للدخول فيها . أعني أن الحالة قبل Thriller
كانت مثل الحالة الآن . لم يكن الناس يشترون الموسيقى . لقد ساعد أن يعود
الناس إلى محال الموسيقى ثانية . هذا الأمر عندما يحدث ، فإنه يحدث .












س: من يبهرك ؟



ج : بالنسبة للمغنيين أعتقد أن Ne-Yo
رائع . إن لديه حس مايكل جاكسون عال أيضا ، وهذا ما أحبه فيه . لكنني لا
أستطيع أن أقول أنه رجل يفهم في الكتابة جيدا .









س : هل تعمل مع هؤلاء المغنيين الصغار ؟



ج : بالطبع .
لطالما كنت من النوع الذي لا يهمه لو كان المغني هو رجل البريد أو كان هو
من يمسح البلاط ، طالما أن الأغنية رائعة . الكثير من الأفكار المذهلة أتت
من أناس عاديين جدا ، الذين تراهم هنا وهناك ، لماذا لا تجرب هذا ؟ أو
تفعل هذا . ستكون تلك فكرة رائعة . فيجب عليك عندها أن تجرب هذا . Chris Brown رائع . و Akon هو مغن رائع أيضا .





لطالما
أردت أن أصنع موسيقى تلهم أو تؤثر في أجيال أخرى . أنت تريد لما تصنعه أن
يبقى . سواء كان نحتا أو لوحة فنية أو أغنية . مثلما قال مايكل آنجيلو "
أعرف أن المبدع سيموت ، لكن عمله سيعيش " . هذه كيفية الهروب من الموت .
ولذا أنا أربط روحي في عملي . هذا ما أشعر به . أعطي نفسي كلها إلى عملي .
أريد له فقط أن يعيش .












س : كيف هو ذلك الشعور عندما تعرف أنك غيرت التاريخ ؟ هل تفكر بهذا كثيرا ؟



ج : نعم ، أفكر ،
حقا أفكر . أنا فخور جدا أننا فتحنا أبوابا ، ساعدت الكثير من العبرات أن
تتدفق . السفر حول العالم ، القيام بالجولات ، في المسارح والاستادات ،
أنت ترى تأثير الموسيقى . فعندما تنظر فقط من على المسرح ، إلى أقصى بعد
يمكن للعين المجردة أن تراه ، سترى بشرا . وهو شعور رائع ، لكنه يأتي مع
الكثير من الألم ، الكثير من الألم .








س : كيف هذا ؟



ج : عندما تكون على قمة اللعبة ، عندما تكون أنت الرائد ، يأتي الناس إليك .إنه هناك ، ذاك الذي على القمة ، تريد أن تصل إليهم .




لكنني
اشعر بشعور عظيم ، كل هذه الأغاني التي حطمت الأرقام القياسية ، إلى تلك
الألبومات التي أصبحت في المركز الأول . لازلت أشعر بشعور عظيم . أنا شخص
كان يجلس في غرفة معيشته يستمع إلى والده وهو يعزف أغاني Ray Charles .
أمي كانت توقظني في الثالثة صباحا ، " مايكل ، إنه على التلفزيون ، إنه
على التلفزيون " أهرع إلى التلفزيون لأرى James Brown عليه . ثم أقول "
هذا ما أريد أنا أن أكونه " .










س : هل يمكننا ان نتوقع أكثر من مايكل جاكسون ؟



ج : أنا أكتب
الكثير من الأشياء الآن ، أنا في الاستوديو كل يوم . أنا أفكر ، مثلا ،
أغاني الراب التي ظهرت هذه الأيام ، لطالما شعرت بأنه يجب أن يضاف لها
هيكل أكبر من اللحن ، لأنه ليس كل الناس تتحدث الانجليزية . ( يضحك ) .
أنت محدد بدولتك التي أنت فيها . لكن
لو استطعت أن تبتكر لحنا ، يمكن للجميع أن يدندنه، هذا ما سيجعله في فرنسا
، الشرق الأوسط ، وكل مكان حول العالم . لأنهم وضعوا ذلك الخط اللحني
المنتظم في الأغنية . يجب أن تستطيع أن تدندن به ، من أول الفلاح في
آيرلاندا وحتى السيدة التي تنظف الحمامات في حي هارلم . إلى أي طفل يمكنه
ان يصفر و يطرقع بأصابعه . يجب أن تستطيع أن تدندن به .










س : إذن ، أنت تقريبا في الخمسين من عمرك الآن . هل تظن أنك ستفعل هذا وأنت في الثمانين أيضا ؟



ج : الحقيقة أن .. همممم . ليس
بالطريقة التي فعلها James Brown ، أو التي فعلها Jackie Wilson ، عندما
قتلوا أنفسهم . في رأيي ، كنت أتمنى لو أن Brown هدأ قليلا واسترخى وحاول
أن يستمتع بعمله الشاق .










س : هل ستقوم بجولات ثانية ؟



ج : لا أهتم بالجولات الطويلة . الشيء
الجميل بالنسبة للجولات أنها تجعلك تصقل مهاراتك تماما . هذا ما يعجبني في
Broadway ، هذا ما يجعل الممثلين يتحولون إلى Broadway ، حتى يصقلوا
مهاراتهم . وهي تفعل فعلا . لأنك تحتاج إلى العديد من السنوات حتى تصير
صانعا عظيما للمتعة Entertainer

.سنوات . لا يمكنك أن تأتي بفتى من اللامكان وترمي به إلى هناك وتتوقع منه
أن ينافس ذلك الشخص . لن يصلح هذا أبدا . والجمهور يعرف هذا الأمر ،
يمكنهم أن يروا هذا . الطريقة التي يحركون بها أيديهم ، أجسامهم ،الطريقة
التي يصرخون بها ، يمكنك أن تلاحظها مباشرة .





الآن ، Stevie Wonder . هو نبي موسيقي
. إنه رجل آخر يجب علي أن أمتدحه . كنت أقول لنفسي " أريد أن أكتب أكثر "
كنت أشاهد Gamble & Huff ، و Hal & Davis و فرقة Corporation
يكتبون كل هذه الأغاني الضاربة لفريق Jackson 5
وكنت أريد حقا أريد أن أدرس تشريح هذا . كنت أشعر بالضيق لأنني كنت أريد
رؤيتهم يصنعون الأغنية .لكنهم يعطوني الزبدة بعد أن ينتهوا من الأغنية ،
مثل I Want You Back أو The Love You save .





فـ Stevie Wonderكان يجعلني أشعر
بجواره وكأنني ذبابة على الحائط . كان علي أن أتعلم كيف خرجت أشياء مثل
Key Of Life و أشياء ذهبية أخرى .كنت أحيانا أجلس مع Marvin Gaye . كان
هؤلاء المبدعون يأتون إلى بيتنا مرارا ويلعبون كرة السلة مع إخوتي . كانوا
حولنا دائما .








س: كيف ترى العالم الآن ؟



ج : أنا
أتساءل عن هذه الكوارث التي تحولت إلى ظاهرة اجتاحت العالم مؤخرا . كنت
أتوقع حدوث أشياء كهذه .ولقد حاولت مرارا لفت انتباه الناس لبعض النقاط .
لكن الأمر كقطار سريع ، لو فاتك لن تلحق به أبدا . هذا ما كنت أحاول أن
أفعله مع أغان مثل Earth Song ، Heal The World ، We Are The World . كتبت
هذه الأغاني محاولا أن اوقظ ضمائر الناس . وأتمنى لو استمع الناس لكل كلمة
.










س : ماذا ترى في امر الانتخابات الرئيسية ؟ من برأيك سيفوز بها ؟



ج : لو أردت
الحقيقة ، أنا لا أتبع مثل هذه الأمور . نحن لا ننظر إلى شخص ما وننتظر
منه أن يحل مشاكل العالم . لا يستطيع أحد فعل هذا . هكذا أرى الأمر . اسمع
، ليس لنا تحكم على الأعاصير . لا نملك التحكم على العواصف . كلنا في يد
الله . أظن أنه يجب علينا أن نأخذ هذا بعين الاعتبار . أنا فقط أتمنى أن
يفعلوا شيئا للأطفال و المواليد الصغار ، ليساعدوهم أكثر . سيكون هذا
رائعا . أليس كذلك ؟










س : بالتحدث عن الأطفال ، كأب الآن ، وبالنظر إلى 25 سنة سابقة ، هل هذا هو الاختلاف بين مايكل قديما ومايكل الآن ؟



ج : مايكل القديم
هو نفسه مايكل الحالي هنا . أنا فقط أردت لبعض الأشياء أن تتحقق أولا .
أنا استمتع جدا الآن بتربية أطفالي . أستمتع جدا .










س : ماذا ترى في الأشياء التي أشيعت عنك ، كل الأشياء التي قرأتها ، ماذا تشعر حيالها ؟

ج : لا أهتم البتة
. في رأيي ، هذا جهل . عادة تكون هذه كلها ليست مبنية على حقائق ، بل
مبنية على ، أنت تعلم ، على الأكاذيب . على الشخص الذي لم تقترب منه
لتتعرفه جيدا ، كل منطقة أو حي، فيه شخص ما أنت لم تره . تسمع أشياء عنه ،
أكاذيب عن أنه فعل كذا ولم يفعل كذا ، الناس مجانين . وأنا فقط أهتم بأن
أبتكر موسيقى جميلة .





لكن ، بالنظر إلى Mototwn 25 ، من
الأشياء التي أثرت فيّ بعد أدائي لذلك الأداء – ولن أنساها أبدا – عندما
كان Marvin Gaye موجودا . فريق Tempations و Smokey Robinson و إخوتي ،
كانوا يحتضنونني و يقبلونني ويمسكون بي . اقترب مني Richard Pryor
وقال لي بصوت هاديء " الان هذا هو أفضل أداء رايته في حياتي " . كانت هذه
جائزتي الحقيقية . هؤلاء هم الناس حقا . عندما كنت طفلا في Indiana ، كنت
أستمع إلى Marvis Gaye ، وفريق Tempations عندما كنت صغيرا ، وأن يكونوا
موجودين لمشاهدتي الآن هو شيء أثر في جدا . كان فخرا أعتز به . وفي اليوم
التالي كلمني Fred Astaire
وقال لي " لقد شاهدته الليلة الماضية ، وسجلته ، وشاهدته مرة أخرى هذا
الصباح . أنت جحيم المتحركين . لقد أجلست الجمهور على مؤخراتهم الليلة
الماضية " وعندما رأيت Fred AstaireMoonwalk بإصبعيه على كفه )



أتذكر
أدائي لذلك الأداء جيدا ، وأتذكر أنني كنت متضايقا من نفسي ، لأنه لم يكن
الشيء الذي أردته بالضبط . كنت أريده أن يصبح اكثر دقة . لكن ليس عندما
انتهيت منه ورأيت ذلك الطفل الصغير ، طفل يهودي صغير وراء الكواليس يلبس
ملابس من نوع الـ Tuxedo ، نظر إلي وقال " من علمك أن تتحرك بهذه الطريقة ؟ " قلت له " أظنه الله ... والتمرينات "








أساطير ، إشاعات






الحقيقة V.S الخيال مع مايكل جاكسون




منذ
أن دخل مايكل جاكسون العالم ، و الشائعات تلاحقه و الأساطير العجيبة .
البعض منها صحيح والكثير جدا منها خاطيء . منذ قصة نومه في خزان الأكسجين
( خاطئة ) إلى الشائعات الأخيرة عن أنه انتقل للعيش في الشرق الأوسط .
فريق ملك البوب مشغول دائما في تكذيب هذه الشائعات . وهنا بعض من هذه
الشائعات التي انتشرت حول الإنترنت .





شائعة : مايكل جاكسون تزوج سرا بمربيته . نشرتها Natioanal Enquirer .



الحقيقة : ليس صحيحا ، بالرجوع
إلى مستنداته الرسمية التي تصفه بأنه ( رجل متزوج ) . نجد أنه تزوج وطلق
مرتين . مرة من Lisa Marie Presley ومرة من Debbie Rowe أم أطفاله .





شائعة : مايكل جاكسون انتقل للعيش في الشرق الأوسط وكان يسكن في دبي .



الحقيقة : خطأ ، بينما زار
مايكل جاكسون دبي والبحرين مرارا . فهو في الحقيقة كان يسكن في بيت كبير
قرب Dublin في آيرلاندا لمدة سنة ونصف . والآن هو انتقل إلى الولايات
المتحدة ويعيش في الساحل الشرقي ، ويبحث عن مكان لتقضية الإجازات في
Maryland ، وأيضا كان يبحث عن بيت مناسب في Las Vegas .





شائعة : مايكل جاكسون مدمن على الكحول و على المسكنات . و كان يأخذ علاجامن عائلته ... نشرتها مجلة People .



الحقيقة : خطأ ، في رسالة رسمية ، والدته Katherine و إخوته Tito ، Jermine ،Marlon و Jakie
قالوا التصريحات التالية " نحن نرفض رسميا أننا عالجنا أو علمنا أو شاركنا
في علاج إدمان لمايكل مطلقا . نحن نثق تماما أن المصادر التي أشاعت هذاهي مصادر غير دقيقة و تبحث فقط عن المزيد من المال .





شائعة : أن هناك ألبوما جديدا له سيصدر قريبا



الحقيقة : نوعا ما حقيقية .
بينما لم يؤكد فريق مايكل تاريخ إصدار الألبوم . فقد قال مايكل أنه يكتب
ويعمل بجهد في الاستوديو . المنتج will.i am كان يسجل معه في آيرلاندا . و
Kanye West و Akon
كانا يعملان معه أيضا .




شائعة : أنه و أخته جانيت سيقومان بجولة موسيقية Tour حول العالم .



الحقيقة : هذا لم يعرف بعد ،
لكنه خاطيء نوعا ما ، فقد قال لـ Ebony أنه لا يريد أن يخرج في جولات
عالمية . وأنه قال " ليس بالطريقة التي فعلها James Brown ، أو التي فعلها
Jackie Wilson ، عندما قتلوا أنفسهم . في رأيي ، كنت أتمنى لو أنBrown هدأ
قليلا واسترخى وحاول أن يستمتع بعمله الشاق "


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://otakus.ahlamountada.com/
rere
مشرفة قسم صور وخلفيات مايكل جاكسون
مشرفة قسم صور وخلفيات مايكل جاكسون
avatar

الدولة : السعودية
الجنس : انثى
مزاجى مزاجى :
عدد المساهمات : 2763
نقاط النشاط : 5618
تاريخ التسجيل : 21/05/2011
الموقع : K.S.A

مُساهمةموضوع: رد: مقابلة مجلة Ebony Magazine    5th يوليو 2011, 14:36

يسلمووووووووو
ع الموضوع





ρεαcε ☮️✌️ & ℓσνє ♥️ʚïɞ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BiG_BosS
مدير ومؤسس المنتدى
مدير ومؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
الجنس : ذكر
مزاجى مزاجى :
عدد المساهمات : 5684
نقاط النشاط : 11776
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
الموقع : NeverLand


مُساهمةموضوع: رد: مقابلة مجلة Ebony Magazine    5th يوليو 2011, 15:28

تسلم يا غالى على الموضوع واتمنى انك تكبر الخط شوية


It's Hard To Find..
     A Person Like U..



I'm Back !! again
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kingofpop.forumsmusic.com
mjr
مشرف قسم فيديو وافلام مايكل جاكسون
مشرف قسم فيديو وافلام مايكل جاكسون
avatar

الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
مزاجى مزاجى :
عدد المساهمات : 2228
نقاط النشاط : 5259
تاريخ التسجيل : 05/09/2010
الموقع : جده


مُساهمةموضوع: رد: مقابلة مجلة Ebony Magazine    20th سبتمبر 2011, 08:16

مشكور اخوي على الموضوع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memogo
مشرف الأقسام الدينية و قسم الصور العام
مشرف الأقسام الدينية و قسم الصور العام
avatar

الدولة : مصر
الجنس : ذكر
مزاجى مزاجى :
عدد المساهمات : 21090
نقاط النشاط : 39135
تاريخ التسجيل : 14/01/2010


مُساهمةموضوع: رد: مقابلة مجلة Ebony Magazine    6th ديسمبر 2011, 09:55

مشكوووووووووووووووووووووووووور ياغالى على موضوعك الرائع


لست الافضل ولكن لى اسلوبى
سأظل دائما اتقبل راى الناقد والحاسد
فا الاؤل يصحح مسارى والثانى يزيد من اصرارى





 
memogo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقابلة مجلة Ebony Magazine
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زيارة مجلة سيدتي لعائلة مهدي... فقط و حصريا على منتدايتنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مايكل جاكسون لشباب العرب :: اقسام مايكل جاكسون ملك البوب Michael Jackson sections :: مقالات وكلمات اغاني مايكل جاكسون-
انتقل الى: